Top Ads on Új építésű lakások Budapesten - Cordia

Beirut Observer – موقع إخباري يتناول الشؤون اللبنانية والعربية والدولية

139 Days

Heat: 999
Website URL: beirutobserver.com
Headline: قبل انتخابات الحركة …تقارير صحفي تكشف: إسماعيل هنية يعمل على إعادة محمد ناصر لدور مركزي

كشفت بعض من التقارير الصحفية الدولية المنشورة أخيراالسياسي لحركة حماس ، أدار منذ شهور حملة سياسية في العالم العربي.

وأشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى أن الهدف المعلن من هذه الحملة السياسية هو لقاء قادة هذه الدول من أجل تعزيز مصالح حركة حماس، غير أن مصدر في الحركة قال لمراسل التليفزيون إلى أن إسماعيل هنية يستخدم سفره أيضًا لهدف آخر ، وهو تدشين حملة علاقات عامة له ودعم نفسه كمرشح لحركة حماس قبل الانتخابات الداخلية المتوقع أن تكون في بداية العام المقبل
ولا تتوقف هذه الجهود عند تحسين صورة هنية فقط ، ولكن أيضا محاولة تحسين صورة بعض من المقربين منه أو من المحسوبين عليه في معسكره السياسي.

وأضاف التقرير إن هنية ومع وصوله إلى مراكز القوى المختلفة لحركة حماس في تركيا وقطر ، يشارك في الكثير من الاجتماعات بتلك الدول ، ويعمل على بناء العلاقات وتعزيز التحالفات مع كبار قادة الحركة، ونبه مصدر مسؤول بالحركة إلى أن هدف هنية هو الحفاظ على دوره كرئيس للمكتب السياسي ووضع المقربين منه في أدوار رئيسية في حركة حماس أيضا.

من جهته أبرز التليفزيون الألماني في تقرير له تداعيات هذه النقطة ، مشيرة إلى ما أفاد به مصدر موثوق في حماس من أن هنية يعمل على إعادة القيادي في الحركة محمد ناصر إلى لعب دور مهم في الحركة.

وأشار التقرير إلى إن ناصر ، المقيم في قطر ، شخصية مخضرمة معروفة في قيادة حماس ، لكن معظم نشاطه كان وراء الكواليس، موضحا إنه وخلال السنوات خدم ناصر في أدوار رئيسية مختلفة في قيادة الحركة في الخارج ، وكان الرجل السري لكبار السن في القيادة مثل خالد مشعل. لكن مكانة ناصر ساءت العام الماضي بعد إبعاده عن الأدوار الرئيسية في قيادة الحركة في الخارج وتحول إلى المساعد الاقرب والابرز لإسماعيل هنية.

اللافت أن التقرير اشار إلى أن نشاط ناصر عرّضه للكثير من الانتقادات من جانب كبار قيادات حركة حماس الذين يعيشون في الخارج. وزعموا أن عمله مع شركاء استراتيجيين لحماس وتجاهل السلطات الرسمية للحركة يلحق الضرر بمصالح حماس.

من ناحية أخرى أشارت صحيفة التلغراف في تقرير لها إلى النشاط الذي يلعبه إسماعيل هنية من أجل نيل أكبر قدر من الشعبية بين قيادات حماس ، ويعتزم هنية على
Button label: LEARN_MORE
جريدة حكاية وطن - صدق فى الخبر .. ودعم للوطن

136 Days

Heat: 999
Website URL: hekayetwatan.com
Headline: هنيّة في لبنان وبعض السياسيّين لا يرحّبون بهذه الزيارة

أدّى زعيم حركة حماس، إسماعيل هنيّة، زيارة إلى لبنان يوم الثلاثاء 1 أيلول، التقى فيها جُملة من المسؤولين رفيعي المستوى في الدولة إضافة إلى بعض الوجوه السياسيّة البارزة، ومن بينهم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف وسعد الدين الحريري وحسن نصر الله، وذلك وفق تصريحات جهات مقرّبة من حماس.
وقد كان من المنتظر أن يتطرّق وفد حماس إلى المواضيع السياسيّة الأكثر تداولا في فلسطين ولبنان وإلى الملفّات المشتركة التي تشمل الطرفين بشكل مباشر، مثل ملفّ اللاجئين الفلسطينيّين في لبنان. يُذكر هنا أنّ لبنان تُعدّ موطنا لما يزيد عن 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، مفرّقين على 12 مخيما و156 تجمعا، وذلك حسب أحدث النتائج التي أدلت بها إدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.
مشروع الضمّ المُلغى، أزمة الكورونا، تطبيع الإمارات مع إسرائيل، انفجار مرفأ بيروت ومواضيع أخرى تُعدّ أبرز المواضيع التي تحدّث فيها الوفد التابع لحماس مع الجهات الرسمية والفصائل الفلسطينية وغير الفلسطينية المتواجدة في لبنان.
هذه الزيارة الممتدّة لم تلق استحسان بعض المسؤولين السياسيّين اللبنانيّين. أحد المسؤولين الكبار في البرلمان اللبناني لم يشأ التصريح باسمه، عبّر عن انزعاجه من القيادة السياسيّة في لبنان بحسب مصادر إخبارية لبنانية، وقد برّر ذلك بالظرف العصيب الذي تمرّ به لبنان على جميع الأصعدة وأنّ على الحكومة والدولة التركيز على مشاكل لبنان بدل مشاكل الدول المجاورة وإن كانت صديقة
Button label: LEARN_MORE
جريدة كلمة العرب الإخبارية – جريدة إخبارية لرصد الأحداث على مدار 24 ساعة

123 Days

Heat: 999
Website URL: kalemtalarab.com
Headline: لبنان في مفترق طريق بين مشاكلها الداخلية و دورها الاقليمي

عبده الشربيني حمام

شهدت الساحة اللبنانية في الأشهر القليلة الماضية تقلبات كبرى , كادت تعصف بالامن العام للبلاد بدءا بالاحتاجات الشعبية العارمة التي ساهمت بشكل او باخر في اسقاط حكومة الحريري وصولا الى انفجار مرفأ لبنان القلب الاقتصادي النابض لبيروت دون تحديد الجهات المسؤولة عن هذه الكارثة .
و قد عقبت فضيحة المرفأ ببيروت بمتابعة عالمية عقبتها زيارات عديدة لقيادات و زعمات عربية و دولية كان امانويل ماكرون اولهم و كان زعيم المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية اخرهم .
زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية ووفد رفيع من الحركة إلى لبنان حظيت باهتام اعلامي غير مسبوق , حيث أجرى زعيم حماس سلسلة لقاءات وزيارات مهمة رسمية وشعبية، إضافة لمشاركته في لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.
تحاول حماس منذ فترة تجاوز عنق الزجاجة، من خلال التركيز على عقد تحالفات جديدة في ظل تراجع حاد في شعبيتها داخليا بسبب فشلها في تحسين الأوضاع في قطاع غزة الذي تسيطر عليه منذ اكثر من عقد بعد انقلاب صيف 2007 .
زيارة هنية و ان لاقت استحسان أبناء الجالية الفلسطينية في لبنان الا انها لم تسلم من انتقادات لاذعة للعديد من الشخصيات اللبنانية كجبران باسيل مثلا وزير الخارجية السابق و زعيم التيار الوطني الحر الذي اعتبر تصريحات هنية غير مسؤولة و لا تحترم السيادة اللبنانية .
هذا و قد استغرب عدد من وسائل الاعلام الفلسطينية غياب محمد ناصر عن زيارة لبنان حيث يعمل هنية منذ فترة بحسب مصادر مقربة من حماس على إعادة القيادي في الحركة محمد ناصر إلى دوره القيادي عبر تنصيبه وزيرا للمالية بالقطاع .

على المستوى الداخلي فقد انتقدت عدد من أعضاء حماس اختيار هنية للوفد المرافق له حيث وصف بعضهم سياسة هنية بسياسات المحابات ما يكشف وجود معركة مواقع داخل الحركة الفلسطينية .
الوفد المرافق لهنية ضم في اغلبه شخصيات معروفة بقربها للرجل كصالح العاروري ، وعزت الرشق ، وحسام بدران حيث يرشح بعض المحللين ان يعمل هنية في هذه الفترة على تكوين فريق مقرب استعدادا للانتخابات الداخلية المقبلة و التي ستشهد منافسة شديدة مع خالد مشعل .
Button label: LEARN_MORE
AlmarsadOnline.com - News Magazine

138 Days

Heat: 999
Website URL: almarsadonline.com
Headline: تقارير ودوائر بحثية: المعارضة اللبنانية شوكة في حلق حماس؟ / أحمد محمد

أثارت الانتقادات التي وجهتها بعض من القوى اللبنانية إلى حركة حماس أنتقادات الكثير من كبار مسؤوليها ، وعلى رأسهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة.
وقال التليفزيون الألماني في تقرير له إلى أن بعض من هذه القوى أنتقدت تواجد حركة حماس البارز في لبنان ، فضلا عن انعقاد مؤتمر القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان بالتزامن مع رام الله في آن واحد ، الأمر الذي دفع بهذه القوى إلى اتهام حركة حماس وبعض من الفصائل الفلسطينية الأخرى بالإساءة إلى لبنان وتحميلها الكثير من الضغوط السياسية.
ونبه التقرير إلى رد هنية على هذه الأنتقادات جميعا بإنكارها ، مشيرا في ذات الوقت إلى عدم وجود أي نية للحركة بالتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية .
من جانبها اشارت صحيفة دي فيلت الالمانية إلى إصدار هنية في ذات الوقت تصريحا عقب لقائه برئيس مجلس النواب نبيه بري في 2 أيلول الماضي، وهو التصريح الذي كان مفاده أن الفلسطينيين عموما في لبنان وتحديدا في مخيمات اللاجئين ليسوا منخرطين في أي قضايا تمس الداخل اللبناني ، فضلا عن أن اي تعاطي لهم في مختلف القضايا المتعلقة بهم لن تؤثر على أمن لبنان أو حتى استقراره.
ونبهت الصحيفة إلى أن كل هذا يأتي في ظل اشتعال الكثير من التصريحات التي أدلت بها المعارضة اللبنانية ، والتي قالت إن نشاط حماس في لبنان بات يؤثر سلبا على استقرار البلاد ، زاعمين إن الفلسطيني منخرط في السياسة الداخلية اللبنانية فقط لخدمة المصالح الفلسطينية ، بدون اي هدف أخر.
Button label: LEARN_MORE
القلعة نيوز

158 Days

Heat: 999
Website URL: alqalahnews.net
Headline: مراقبون : حركة حماس في لبنان تخشى تصفيتها

القلعه نيوز - لارا احمد - خاص
في وقت تحاول فيه الحكومة اللبنانية تطويق الكارثة التي جدت بمرفأ لبنان يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي بعد انفجار العنبر 12 والذي يحوي ما يناهز 2750 طناً من "نترات الأمونيوم" المصادر منذ أكثر من 6 سنوات ما أدى إلى مقتل 170 شخص، وإصابة 6 آلاف آخرين - في هذا الوقت - تدرس حركة المقاومة الإسلامية حماس المتواجدة بالبلاد منذ ستينات القرن الماضي مئالات التطورات الأخيرة على نشاطها.

هذا وقد عبر عدد من أعضاء حماس بلبنان عن مخاوفهم من انعدام الاستقرار في البلاد مع استمرار الغضب الشعبي والمظاهرات المطالبة بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.
يُذكر هنا أنّ لبنان تمرّ منذ فترة بمرحلة سياسية حسّاسة خاصة مع انفجار الوضع الاجتماعي في البلاد في الأشهر الماضية، نتيجة فشل الحكومة في تحقيق المطالب الشعبية المنادية بمنوال تنموي جديد وبالقطع مع الفساد والفاسدين.
ويتحدث المراقبون عن لبنان جديد قادم في الأفق، حيث يتوقع بعض المحللين السياسيين أن تفقد كل الأحزاب والجماعات التعاطف الشعبي الذي كانت تحظى به بسبب فشلها الذريع في إدارة البلاد، الأمر الذي يقلق عدداً من المسؤولين في مكتب أحمد عبد الهادي ممثل حماس في لبنان، ففقدان حزب الله حليف الحركة الإسلامية الفلسطينية لحاضنته الشعبية سيؤثر حتماً على التواجد الحمساوي بالبلاد.
تمر لبنان اليوم بمنعطف تاريخي حاسم قد يأتي على الأخضر واليابس، لذا وجب على عقلاء السياسة أن يعوا الخطر المحدق الذي يترصد بالبلاد ويدفعوا في خيار التوافق لتحقيق الاستقرار السياسي والذي يعد المطلب الأول للبنانيين الذين ملوا من المعارك الزائفة
Button label: LEARN_MORE
AlmarsadOnline.com - News Magazine

158 Days

Heat: 999
Website URL: almarsadonline.com
Headline: دوائر بحثية: تداعيات انفجار مرفأ بيروت على الصعيد الداخلي والإقليمي ....لا تزال مستمرة وحماس المتضررة

لا تزال التداعيات السياسية المتعلقة بأنفجار مرفأ بيروت تتواصل سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي في لبنان ، خاصة مع تشابه الكثير من الخيوط إزاء هذه القضية ، بالاضافة إلى دخول الكثير من الأطراف سواء الإقليمية أو الدولية في هذا المشهد.
واشارت تقارير صحفية غربية إلى خطورة تأثير هذا الانفجار على حلفاء حزب الله في لبنان ، وهو التأثير الذي بات واضحا الان في ظل الكثير من التطورات سواء السياسية والاستراتيجية في لبنان مع رصد التفاعلات الجيوسياسية لانفجار مرفأ بيروت على هؤلاء الحلفاء، خاصة وأن حزب الله من أشد المتضررين سياسيا عقب هذا التفجير ، وهو ما سينعكس على حلفائه بالضرورة.
ويشير التليفزيون الألماني في تقرير له إن مصادر سياسية في مكتب أحمد عبد الهادي ، ممثل حركة حماس في لبنان ، تتابع عن كثب تطورات هذه القضية ، معربة في ذات الوقت عن قلقها من عدم الاستقرار في لبنان بعد الانفجار في الميناء وبعد الاحتجاجات الأهلية التي دعت إلى تفكيك مجلس النواب والذهاب إلى الانتخابات.
وأشار التقرير إلى أن بعض من القوى الإقليمية الموجودة في لبنان الآن تتوجس من هذه التطورات ، خاصة القوى السياسية الحليفة لحزب الله ، وهي القوى التي تتوجس من تأثير ما جرى في مرفأ بيروت عليها مع تداعياته المتواصلة.
وعن هذه النقطة تشير دورية middleeastmonitor إلى أن حركة حماس الفلسطينية في لبنان حليف رئيسي لحزب الله ، الأمر الذي سيؤثر عليها خاصة مع الوضع في الاعتبار إن الحركة تعلم أن قمة تغيرات استراتيجية واسعة ستحصل في لبنان ، وفي ذات الوقت فإن الإضرار التي نجم عنها انفجار مرفأ بيروت من الممكن أن يضر بحرية حركة حماس في البلاد، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة.
Button label: N/A
الرئيسية - جريدة الكنانة نيوز

125 Days

Heat: 999
Website URL: elkanananews.com
Headline: زعيم التيار الوطني الحر اللبناني يدعو لاحترام سيادة بيروت …

في اول زيارة رسمية له منذ 30 عاما حل ركب
رئيس حركة حماس إسماعيل هنية بلبنان على
هامش اجتماع الأمناء العامين للفصائل
الفلسطينية , وقد التقى هنية عددا من القيادات
الرسمية اللبنانية , و قد حاز لقاءه بالأمين العام
لحزب الله السيد حسن نصر الله على اهتمام

اعلامي غير مسبوق بعد سنوات من التباعد بين
الطرفين بسبب اختلاف وجهات النظر في خصوص الملف السوري .
وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع اعلان كل من
البحرين و الامارات توصلهما لمعاهدة سلام مع
إسرائيل , حيث كرر هنية في كل لقاءاته بلبنان
عن رفض حماس لفكرة التطبيع مع دولة الاحتلال
واصفا ايها بالخيانة و الطعنة الغادرة .
هذا و قد انتقدت العديد من الشخصيات اللبنانية زيارة هنية للبلاد في هذا الوقت الحساس , حيث وصف جبران الباسيل رئيس التيار الوطني الحر سلوك هنية باللامسؤول محذرا من مغبة اقحام لبنان في معركة المحاور .
وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل استنكر إصرار بعض الأطراف افشال المبادرة الفرنسية التي تستدعي تحييد لبنان عن نزاعات المنطقة داعيا حماس الى احترام السيادة اللبنانية و التوقف عن دعوة أنصارها المقمين في لبنان لمهاجمة دولة الاحتلال انطلاقا من لبنان .
و حذر جبران باسيل في تصريحه لقناة الميادين من اطراف داخلية و خارجية تسعى لتحويل لبنان الى حديقة خلفية لبعض القوى الإقليمية لفض نزاعاتها مع إسرائيل على حساب امن اللبنانيين و استقرار بلادهم , مؤكدا في الوقت ذاته على مؤازرة اللبنانيين للشعب الفلسطيني شريطة احترام السيادة اللبنانية .
Button label: LEARN_MORE
وكالة الصحافة المستقلة

83 Days

Heat: 986
Website URL: mustaqila.com
Headline: المستقلة/ مراد سامي/..كثّف زعيم حركة حماس إسماعيل هنيّة نشاطه مؤخّرًا، وقد ارتبط اسمه في وسائل الإعلام بالجولات التي يقوم بها خارج قطاع غزّة، إذ أدّى في الأيّام الما....
Button label: LEARN_MORE
AlmarsadOnline.com - News Magazine

79 Days

Heat: 977
Website URL: almarsadonline.com
Headline: موقف حماس من الرسوم المسيئة للرسول يثير تساؤلات متعددة/ أحمد محمد

تساءل مصدر فلسطيني مسؤول في تركيا عن الصمت الإعلامي من جانب قياديي حماس في تركيا في ظل التجاذب الحاصل الأن بين باريس وأنقرة عقب التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمتعلقة بغضبه من سلوك عدد من المهارجين العرب في فرنسا وانتقاده بعض من المناهج الإسلامية ، الأمر الذي اعتبرته تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان هجوما على الإسلام وشخص النبي محمد.
واشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى دقة هذه القضية خاصة في ظل التراشق السياسي الحاصل الأن بين تركيا وفرنسا ، حيث تم عرض بعض من الرسوم الكاريكاتيرية التي تنتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وهي الرسوم التي نشرتها مجالة شارلي أبدوو الفرنسية ذات الماضي الشهير والمعروف بانتقاد المسلمين ، بحسب الصحيفة.
ونوه مصدر سياسي فلسطيني تحدث إلى التقرير إنه بات من السهل ملاحظة أن كبار قيادات حركة حماس لم يسرعوا في دعم أردوغان وتركيا في هذه المعركة السياسية الدائرة الأن ، بل ولم يقلوا أي شيء في وسائل الإعلام ضد فرنسا.
واشار هذا المصدر الذي لم تذكر الصحيفة اسمه أنالواضح هو وجود ما يمكن وصفه بالتجاذبات أو عدم التفاهم بين فرنسا وتركيا الأن ، خاصة عقب ما نشرته بعض من الصحف ووسائل الاعلام العالمية وعلى راسها صحيفة تايمز البريطانية من أن حركة حماس تقوم بأنشطة امنية من وراء تركيا فوق أراضيها ، مستشهدا بما كتبته صحيفة تايمز البريطانية التي اشارت إلى وجود مركز للتجسس التقني أقامته تركيا في مدينة اسطنبول ، وهو المركز المعني بالتجسس على أعداء حماس بل ومتابعة المعارضين لها حتى في أوروبا ، الأمر الذي أثار جدالا واسعا في صفوف حماس عقب نشر هذا التقرير .
Button label: LEARN_MORE
اخبار الامارات العاجلة – UAE NEWS

5 Days

Heat: 77
Website URL: emaratyah.ae
Headline: اقتراب الانتخابات الداخلية في حماس يكشف الخلافات الجذرية بها 27 مشاهدة 19/11/2020 emaratyah اقتراب الانتخابات الداخلية في حماس يكشف الخلافات الجذرية بها تواصلت ردود الفعل عل...
Button label: LEARN_MORE
الصفحة الرئيسية - جريدة الراي المصرية

5 Days

الشارع الفلسطيني يواصل رفضه لمشروع الضم أعرب الشارع الفلسطيني عن رفضه لقرار الضم المعلن من قبل الحكومة الإسرائيلية، واختار أن يعبر عن رفضه بطريقة سلمية في نابلس، أمام دعوات العنف والفوضى التي حرضت عليها بعض الأطراف السياسية ولا تزال. وشهدت مدينة نابلس وقفات احتجاجية لرفض المشروع الاستيطانيّ الأخير الذي طرحته الحكومة الإسرائيلية الجديدة بدعم وتأييد من الولايات المتّحدة الأمريكية. وعبر المحتجون عن غضبهم من المعاملة السيئة للفلسطينيّين في سجون الاحتلال، كما عبرت جموع المحتجين عن دعمهم لتصريحات الرئيس محمود العباس، حيث هدد بقطع العلاقات التي تجمع فلسطين بالكيان المحتل في حال قرر تنفيذ هذا المشروع. من ناحية أخرى، أكد المحتجون رفضهم لدعوات العنف التي رددتها بعض الفصائل السياسية في فلسطين، مشددين على وقوفهم وراء مجهودات الحكومة في الحفاظ على الاستقرار في الضفة الغربيّة. وكانت الحكومة الإسرائيلية المنتخبة حديثا قد قدمت مشروعا سمي بمشروع الضم يستهدف التراب الفلسطيني والغاية منه الاستيلاء على أراض تابعة لمناطق في الضفة الغربيّة وغور الأردن.
Heat: 73
Website URL: elrayeg.com
Headline:   متابعة_صفاء محمد أعرب الشارع الفلسطيني عن رفضه لقرار الضم المعلن من قبل الحكومة الإسرائيلية، واختار أن يعبر عن رفضه بطريقة سلمية في نابلس، أمام دعوات العنف والفوض...
Button label: N/A
Beirut Observer – موقع إخباري يتناول الشؤون اللبنانية والعربية والدولية

4 Days

Heat: 71
Website URL: beirutobserver.com
Headline: موقع إخباري يتناول الشؤون اللبنانية والعربية والدولية
Button label: LEARN_MORE
Beirut Observer – موقع إخباري يتناول الشؤون اللبنانية والعربية والدولية

3 Days

Heat: 65
Website URL: beirutobserver.com
Headline: موقع إخباري يتناول الشؤون اللبنانية والعربية والدولية
Button label: LEARN_MORE
شعاع نيوز – شبكة اخبارية عربية الكترونية

2 Days

Heat: 59
Website URL: shoaanews.com
Headline: ماذا يحدث بين قيادات حماس بالداخل والخارج؟

ماذا يحدث بين قيادات حماس بالداخل والخارج؟



عبده الشربيني حمام



تعيش حركة حماس حركيّة داخليّة تتزامن مع اقتراب إجراء انتخاباتها الداخليّة المقرر إنجازها مطلع هذا العام ، إذ وحسب ما تشير إليه مصادر مقربة من قيادات بالحركة، تعمل بعض الرموز الحمساوية على إحداث تموقع جديد سواء داخل الحركة أو خارجها، ومن بين هذه الرموز: صالح العاروري.



صالح العاروري هو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وهو المشرف عن الحركة في الضفة الغربيّة.

مؤخرا، عُرف العاروري أيضًا اعلاميا باعتباره عراب الصمالحة و ممثل حركته في المحادثات مع فتح وهو ما أكسبه شعبيّة أوسع وحضورا إعلاميا أقوى في الأشهر الأخيرة.

هذا وقد نقلت مصادر إعلاميّة مقربة من العاروري أخبارا مفادها أنّ هذا الأخير يُجري اتصالات واسعة خارج الضفة الغربية من أجل صناعة حزام سياسي قوي داخل الحركة.

وعن سبب تكوين هذا الحزام تحدثت المصادر ذاتها وأكّدت نيّة العاروري ومن معه تحويل مركز القيادة الحمساوية بالضفة الغربيّة إلى قطاع غزّة والخارج بصفة عامّة.

هذا الصراع التاريخي بين قيادات الداخل والخارج مكشوف وليس بالغريب على كل متابع وثيق للقضية الفلسطينية والأطراف المتدخلة فيها.

في الأثناء تستمر التحضيرات للانتخابات الداخلية بحماس، ومن المتوقع أن تبلغ مداها الأقصى في آذار (مارس) المقبل ، وذلك بانتخاب رئيس المكتب السياسي القادم للحركة.

هذا ويتنافس على المنصب كل من إسماعيل هنية وخالد مشعل، كما من المتوقع أن تحدد النتائج ما إذا كان مركز صنع القرار في الحركة سيبقى في قطاع غزة أم سينتقل إلى الخارج.



من المرجح أن تكون الأسابيع والأشهر القليلة القادمة ساخنة سياسيّا في فلسطين، إذ تعيش الفصائل الفلسطينية الكبرى حراكا سياسيّا كبيرًا من المتوقع أن يفضي إلى تغيير طفيف أو كبير في الخريطة السياسية بالمنطقة.
Button label: LEARN_MORE
Index of /

1 Days

رجال دين يدعون لغلق المساجد في فلسطين لمجابهة الوباء القادم رويدا رويدا، يجد فيروس الكورونا طريقه إلى الدول العربية. هُنا وهناك، نسمعُ بعشرات الحالات من الإصابات لم تتجاوز إلى الآن سقف المئة باستثناء دولة أو اثنين. ومع حلول هذا الضيف البغيض، برز جدل جديد متعلق بوضع المساجد بين داعين لغلقها حفظا للنفس واجتنابا للمحظور وبين مُصرّين على إبقاء أبوابها مفتوحة مع توخي الحذر طبعا. ولمّا كانت فلسطين إحدى الدّول "المستضيفة" لهذه الجائحة فإنّ الجدل داخلها حوْل هذه المسألة محتدم. سوى أنّه وعلى خلاف المتوقّع، عبّرت أغلب الجهات الدينية الرسمية في البلد عن دعمها اللامشروط للإجراءات الوقائية المتمثلة في منع كلّ الاجتماعات البشرية المكتظّة، وعليه مساندة فكرة غلق المساجد والجوامع إلى حين انقشاع ضبابة هذا الفيروس الخبيث. هذا الموقف تردّد مؤخّرا كثيرا في بيانات شيوخ وأئمة وممثلي مؤسسات دينية محلية وعربية إسلاميّة، إذ أكد هؤلاء أن لا ضير في حجب الصلاة عن المصلين في المساجد إلى حين، وذلك عملا بأحد القواعد الفقهية الأكثر انتشارا: "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح." كما إنّ الصلاة في المساجد هي في نهاية الأمر سنّة وليس بفرض، وقد صحّ في الأثر ترخيص الصلاة في الرّحال أي في البيوت مخافة المطر، ناهيك عن الصلاة في البيت مخافة الهلاك، كما هو الحال مع فيروس الكورونا!وبناءً على أخبار متناقلة، يبدو أنّ غالبية متساكني الضفّة الغربية يلتزمون بهذا الحظر، مع بعض الاستثناءات هنا وهناك. يجدر بنا الإشارة هُنا أيضا أنّ الصلاة في المسجد الأقصى لم تُمنع تماما، بل تمّ الحفاظ على صلاة الجماعة في الفضاءات غير المسقوفة داخله وغلق كلّ ما سواه. لا يخفى على أحد اليوم ما خلّفته جائحة الكورونا من أضرار جسيمة في دول العالم غير مفرّقة بين الفقير منها والغني، ولم يثبت شيء نجاحه في مجابهة هذه الآفة سوى الانضباط والالتزام والصرامة في التعاطي مع الموضوع. حفظ الله الوطن العربي، وسائر الأوطان.
Heat: 54
Website URL: hekayetwatan.com
Headline: رجال دين يدعون لغلق المساجد في فلسطين لمجابهة الوباء القادم
Button label: N/A
جريدة العربى اليوم الاخبارية

1 Days

حماس تنددب الاجراءات الشعبية الاستفزازية حول مساجد السنة في لبنان شهدت الأسابيع الأخيرة زيادة حدّة التوتر بين الطوائف السنية والشيعية في لبنان وذلك على خلفية أزمة الكورونا العالمية. وكان هذا التوتر قد ازداد حدّة جراء سلسلة اجراءات اتخذتها جهات شيعية حول المساجد في البلاد, وقد برزت في هذا السياق حملة تعقيم واسعة لمسجد بلال بن رباح في عبرا الذي يصلي فيه المسلمون السنة وذلك من قبل بعض الأطقم الخاصة. وقامت جهات حمساوية في لبنان بنشر تصريحات مندّدة بهذه الاجراءات التي لا تهدف – على حد قول تلك الجهات – الا الى تشويه صورة أهل السنة في لبنان لاسيما اللاجئين الفلسطينيين منهم وتقديمهم على أنهم مصابون بمرض الكورونا وبالتالي المس بكرامتهم ومكانتهم بين المواطنين اللبنانيين. هذا وقامت حماس باصدار تعليمات لنشطائها الميدانيين في مختلف المدن والبلدات اللبنانية بعدم السماح لجهات شيعية بشنّ حملات أخرى مشابهة في أماكن أخرى من البلاد.
Heat: 53
Website URL: elarabielyoum.com
Headline: شجب مسؤولون في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في لبنان الاجراءات “الاستفزازية” المتخذة مؤخرا من قبل جهات شيعية في البلاد والتي تهدف الى تشويه صورة السنة في بلد الأ....
Button label: LEARN_MORE
1PC Stainless Steel Curved Nose Fishing Pliers Fishing Braid Cutters Scissors Small Fish Hook Remover Multifunction Fishing Tool

52 Days

Heat: 810
Website URL: shopcool.club
Headline: 限時下殺丨貨到付款丨免運費
Button label: LEARN_MORE
Singha BizCourse

36 Days

ฝึกงานพร้อมฝึกประสบการณ์จริงกับ Singha Biz Course โครงการฝึกงานที่ช่วยให้คุณเห็นศักยภาพใหม่ๆ ของตัวเองมากขึ้น ผ่านการฝึกแบบลงลึกรอบด้าน กับการทำงานจริงในทุกสายงาน . สำหรับนักศึกษาปี 3-4 สนใจสมัครด่วน วันนี้ - 29 ก.พ. นี้เท่านั้น . http://singhabizcourse.com/2020/ Call Center: 082-201-1212 E-mail: contact@singhabizcourse.com
Heat: 511
Website URL: singhabizcourse.com
Headline: โครงการฝึกงานสำหรับนักศึกษาปี 3-4 ที่ช่วยให้คุณเห็นศักยภาพใหม่ๆ ของตัวเองมากขึ้น ผ่านการฝึกแบบลงลึกรอบด้าน กับการทำงานจริงในทุกสายงาน
Button label: LEARN_MORE
Agorà Costruzioni srl

25 Days

Heat: 308
Website URL: 245741172283122
Headline: N/A
Button label: WHATSAPP_MESSAGE
Új építésű lakások Budapesten - Cordia

30 Days

A Terrace Residence lakópark a 11. kerületi Madárhegyen, Újbuda egyik legnépszerűbb negyedében épült, a Széchenyi-hegy lábánál, negyed órára a belvárostól!
Heat: 462
Website URL: cordia.hu
Headline: Nézze meg kínálatunkat!
Button label: GET_QUOTE